الخميس، 27 يناير 2011

سعودي بلا ساقين يكسب رزقه بقيادة التاكسي في الكويت





قبل 30 عاما بدأت معاناته في حادث مروري خرج منه مشلولا نصفيا وفاقدا قدميه¡ وقتها كان عمره عامين¡ وحين راح جسده الضعيف ينمو كان الكرسي المتحرك هو الوسيلة المتاحة لتحركاته.

وعلى مدار السنوات الطويلة كانت العراقيل تعترض طريقه¡ غير أنه تغلب عليها¡ ونجح في كسب رزقه من عرق جبينه باحترافه مهنة سائق «تاكسي».

لكن المدهش أكثر أنه احترفها خارج وطنه¡ في الكويت ليكون المواطن السعودي الوحيد الذي يعيش على هذه المهنة.

وعبدالعزيز المحمد الذي يواجه تحديات إعاقته يوميا¡ مصر على إثبات أن «العمل شرف» مهما كانت الظروف وأيا كانت الإعاقات. بحسب صحيفة «الوطن» السعودية.

ويروي المحمد قصته قائلا: «فقدت في الحادث أسرتي ما عدا أختي التي تعيش في الرياض حاليا¡ ووالدتي التي توفيت قبل أشهر¡ وفقدت مع والدي وعمتي وجدتي و4 أخوات ساقي.. كان ذلك عام 1980¡ والحادث وقع في الكويت».

وتابع قائلا: «أصبت بشلل نصفي وبترت ساقاي¡ وعلى إثر ذلك أصبح الكرسي المتحرك هو وسيلتي في التنقل.. لم أستطع إكمال دراستي بعد إنهائي المرحلة المتوسطة¡ وكان السبب في ذلك هو العمليات الجراحية التجميلية التي كنت أجريها من أجل ترميم بعض أجزاء من جسدي¡ حيث تم ايداعي في المستشفى على مدى خمس سنوات أجريت خلالها العشرات من العمليات الجراحية¡ ولكن تعرضت في الوقت نفسه لأخطاء طبية متكررة وهي ما جعل معاناتي وآلامي تزداد».

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كاريكاتير كشكول