الأحد، 23 يناير 2011

نصر الله: لن نلجأ لالغاء اي فريق سياسي في حال فوز مرشح المعارضة



قال امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله يوم الاحد ان المعارضة لن تسعى الى إلغاء أي فريق سياسي في حال فوز مرشح رئاسة الحكومة المدعوم من حزب الله وحلفائه في الاستشارات النيابية المقررة الاثنين.

وقال نصر الله في خطاب بثه تلفزيون المنار التابع لحزب الله "نحن في المعارضة نتطلع في حال فوز أو تكليف من سيدعم نواب المعارضة ترشيحه ...بحكومة شراكة وطنية بحكومة يشارك فيها الجميع ويحضر فيها الجميع نحن لا ندعو الى حكومة لون واحد نحن لا ندعو الى الاستئثار ولا الى إلغاء أي فريق سياسي في البلد ونحترم تمثيل الجميع."

وأضاف نصرالله "نحترم تمثيل الجميع، فإذا اختلفنا على رئاسة الحكومة ومن سيحتل الموقع الحساس المهم جدا في هيكلية الدولة، هذا لا يعني ان المعارضة تفكر في تجاوز او الغاء اي فريق."

ورفض فرضية "الاغتيال السياسي" لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، وقال إن الحريري "تكلم عن الاغتيال السياسي في الوقت الذي كان يتكلم فيه عن المؤسسات الدستورية واللعبة الديمقراطية والاحتكام إلى الدستور."

وأوضح أن "موقع رئاسة الحكومة ليس موقعاً تمثيلياً، فهو موقع قيادي يحتاج الى مواصفات وحضور وفعالية رئيس السلطة التنفيذية في لبنان... الحديث عن عدم تسمية الحريري يتم وصفه بالاغتيال السياسي.. هذا الكلام هو نوع من الترهيب لفريق المعارضة."

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كاريكاتير كشكول